أخبار الرياضيةالدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي الفرق مهددة بالحرمان من الدوليين البرازيليين نهاية الأسبوع

تواجه فرق أندية الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وليفربول وليدز يونايتد خطر الحرمان من لاعبيها الدوليين البرازيليين الذين رفضت تحريرهم لخوض المباريات الدولية في أيلول/سبتمبر الحالي، بعد أن أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لوكالة فرانس برس الأربعاء أنه تقدم بطلب بشأن ذلك إلى الاتحاد الدولي للعبة.

ورفض العديد من أندية الدوري الإنكليزي الممتاز الترخيص للاعبين الدوليين للالتحاق بمنتخباتهم الوطنية بسبب السفر إلى دول تقع في المنطقة “الحمراء”، الأمر الذي كان سيؤدي إلى الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند العودة إلى بريطانيا، بسبب قواعد مكافحة “كوفيد-19”.

ويمكن لاتحادات الدول المعنية أن تطلب إيقاف اللاعبين لمدة 5 أيام في نهاية فترة النافذة الدولية.

وأكد متحدث باسم الاتحاد البرازيلي لوكالة فرانس برس أنه تقدم بطلب إلى الفيفا بهذا الخصوص، وبالتالي يواجه إيدرسون وغابريال جيزوس (مانشستر سيتي)، فريد (مانشستر يونايتد)، أليسون وفابينيو وروبرتو فيرمينو (ليفربول)، وتياغو سيلفا (تشلسي) ورافينيا (ليدز يونايتد) خطر الغياب عن المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز، إذا احترمت الأندية هذا الإجراء.

ويستمر هذا الإجراء حتى 14 أيلول/سبتمبر، وقد يغيب فريد وتياغو سيلفا عن أول مباراة لفريقيهما في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

من ناحية أخرى، لم يتقدم الاتحاد البرازيلي بطلب لاستهداف مهاجم إيفرتون ريتشارليسون، لأن فريقه سمح له بالمشاركة في أولمبياد طوكيو، حيث فازت البرازيل بالميدالية الذهبية.

في المقابل، اختار أستون فيلا السماح لإميليانو مارتينيس وإميليانو بوينديا باللعب مع الأرجنتين في أول مباراتين من المباريات الثلاث المقررة في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، بينما انضم كريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو إلى الألبيسيليستي من دون موافقة فريقهما توتنهام الذي ينوي معاقبتهما عند عودتهما.

وأدى تواجد لو سيلسيو وروميرو ومارتينيس ضمن التشكيلة الأساسية للأرجنتين في مباراتها ضد البرازيل في ساو باولو إلى إلغائها بعد دقائق قليلة من انطلاقها، عندما طالب مسؤولو الصحة بوضعهم فورًا في الحجر الصحي بسبب الكذب بشأن إعلان دخولهم إلى البلاد.

وستحاول اتحادات وطنية أخرى مثل البارغواي والمكسيك وتشيلي إلى اتباع النموذج البرازيلي والمطالبة بحرمان لاعبيها من خوض مباريات الدوري الانكليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى