أخبار الرياضيةالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي يردان على سخرية تيباس من أعمار لاعبيه وإنفاقه على الصفقات

رد باريس سان جيرمان بقوة على خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد سخريته من أعمار لاعبيه وإنفاقه على التعاقدات، قائلا إن تيباس يتعين عليه التعامل مع الديون “وسوء الإدارة” في الدوري الإسباني.

وقال تيباس، الذي ينتقد منذ فترة طويلة إنفاق باريس سان جيرمان المدعوم من قطر على التعاقدات، في مؤتمر صحفي إن إنفاق النادي الفرنسي كان خطيرا على كرة القدم بعد التعاقد مع سيرجيو راموس البالغ عمره 35 عاما من ريال مدريد وليونيل ميسي البالغ عمره 34 عاما من برشلونة خلال فترة الانتقالات الأخيرة.

قال تيباس “يبدو باريس سان جيرمان مثل دوري للأساطير بالنظر إلى أعمار بعض اللاعبين. الدوري الإسباني يملك لاعبين صغار السن مثل فينيسيوس (جونيور). مشكلة باريس سان جيرمان سنحلها نحن.

ما يفعله باريس سان جيرمان خطير مثل دوري السوبر الأوروبي.

“سنواصل النمو رغم رحيل ميسي. سنعمل ضد الأندية التي تملكها دول. هذه الأندية أعداء مثل دوري السوبر الأوروبي”.

وجاء في رسالة من بيكتوريانو ميليرو السكرتير العام لباريس سان جيرمان أطلعت رويترز عليها إن تيباس يشتت الانتباه عن مشاكل الدوري الإسباني التي يتعين عليه حلها، وأنه يجب عليه أيضا التعامل مع الأندية المتمردة (ريال مدريد وبرشلونة) التي لا تزال ملتزمة بمشروع دوري السوبر الأوروبي الانفصالي.

* اللعب النظيف

وتساءل تيباس، الذي استهدف أيضا إنفاق مانشستر سيتي الإنجليزي المدعوم من أبوظبي، مرارا عن كيفية امتثال باريس سان جيرمان المملوك لجهات قطرية لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) للعب المالي النظيف.

وقال ميليرو في رسالته اليوم الأربعاء التي وجه حديثه فيها إلى تييباس “مرة بعد اخرى، تسمح لنفسك بالهجوم على الدوري الفرنسي ونادينا ولاعبينا علانية، وكذلك لاعبي الأندية الاخرى وجماهير كرة القدم الفرنسية بنشر بيانات مسيئة وتشهيرية باستمرار وتشير إلى أننا لا نتوافق مع القواعد المالية لكرة القدم، فضلا عن بيانات اخرى لا أساس لها”.

وأضاف ميليرو أن باريس سان جيرمان يمتثل للوائح اليويفا والبطولات المحلية الفرنسية.

وقال “الدوري الفرنسي لا يفعل مثل بطولتك ينتظر حتى السنوات الأخيرة لاتخاذ الإجراءات ويضع قواعد مالية قوية.

“من المعروف الآن أن بعض الأندية الإسبانية وبطولتك تواجه مستويات لا يمكن تحملها من الديون بعد سوء الإدارة الجسيم، ناهيك عن الطريقة التي تم بها تمويل كرة القدم الإسبانية خلال العقد
الماضي بما في ذلك التمويل من الدولة”.

وقال ريال مدريد وبرشلونة إنهما يواجهان مستويات ضخمة من الديون ويكافحان للمنافسة في فترات الانتقال الأخيرة. وقال الدوري الفرنسي أيضا إن تيباس يجب أن يركز على مشاكل بطولته.

وأضاف الدوري في بيان “الدوري الفرنسي يطلب من السيد تيباس مشاهدة تصريحاته المشينة التي لا تليق بالمؤسسة التي يمثلها.
“ومع ذلك يرغب الدوري الفرنسي في الإشارة إلى المنح المالية السخية التي استفادت منها الأندية الإسبانية لعدة مواسم والتي تمثل أصل المشكلة الحالية، وهذا ليس مسؤولية الدوري الفرنسي أو مسؤولية باريس سان جيرمان”.

ورفض المتحدث باسم الدوري الإسباني التعليق على خطاب باريس سان جيرمان، لكنه قال إن تيباس أوضح منذ فترة طويلة وجهات نظره في قواعد اللعب المالي النظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى