أخبار الرياضية

تصفيات مونديال 2022: الفوز الثاني توالياً لأستراليا والأول لليابان

تصفيات مونديال 2022 ،حققت أستراليا فوزها الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال قطر 2022 بفوزها على مضيفتها فيتنام بهدف وحيد في هانوي الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ورفعت استراليا رصيدها الى 6 نقاط من مباراتين بعد فوزها على الصين 3-صفر في مستهل مشوارها في التصفيات، في الصدارة وحيدة موقتا بانتظار لقاء عمان والسعودية لاحقا (3 نقاط لكل منهما)، فيما تحتل اليابان المركز الرابع بعد حصولها على ثلاث نقاط بفوزها على الصين 1-صفر، ما أبقى الأخيرة من دون نقاط.

وسجل ريان غرانت هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية في الدقيقة 43.

وهو الفوز العاشر ايضاً توالياً لأستراليا في تصفيات كأس العالم في انجاز لم يسبقها اليه اي منتخب آسيوي، علما بانها انضمت الى كنف الاتحاد القاري عام 2006.

سيطر المنتخب الاسترالي على مجريات الشوط الاول لكنه اصطدم بدفاع فيتنامي منظم الى ان نجح في افتتاح التسجيل قبل نهايته بدقيقتين.

وظن المنتخب الاسترالي انه سجل هدفا ثانيا بواسطة ميتشل ديوك لكنه لم يُحتسب بداعي التسلل.
وفي الدوحة التي استضافت المباراة بسبب قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا، استعادت اليابان توازنها وعوضت خسارتها في الجولة الأولى أمام عمان صفر-1 بفوزها على “مضيفتها” الصين 1-صفر على ستاد خليفة الدولي.

وسجل يويا أوساكو هدف المنتخب الياباني في الدقيقة 40.

وتقام الجولة الثالثة في 7 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي السعودية مع اليابان، وأستراليا مع عمان، والصين مع فيتنام.

ويتأهل أول منتخبين في كل من المجموعتين مباشرة الى النهائيات، فيما يتواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث لتحديد أي منهما سيخوض الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى