أخبار الرياضيةيلا شوت

كونتس يوقع عقدا لتدريب المنتخب التركي لمدة ثلاثة أعوام لـ2024

وقع شتيفان كونتس المدرب السابق للمنتخب الألماني للشباب (تحت 21 عاما) لكرة القدم اليوم الاثنين عقدا لتولي تدريب المنتخب التركي الأول لمدة ثلاثة أعوام تنتهي في 2024 .

وسيحل كونتس، لاعب بشكتاش التركي السابق . والذي توج كلاعب ضمن المنتخب الألماني بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 1996) . وقاد منتخب تحت 21 عاما للتتويج بلقب بطولة أوروبا للشباب في 2017 وكذلك في حزيران/يونيو الماضي. مكان شينول جونيش الذي أقيل من تدريب المنتخب التركي.

وقال كونتس في تصريحاته للصحفيين “إنها بمثابة عودة إلى بيتي. أود أن أكون الألماني الأكثر تركية، أو التركي الأكثر ألمانية.”

وأضاف :”أنا مفعم بالطاقة لأنني أعرف ما يحظى به اللاعبون الأتراك.”

ويتوقع أن يكون لكونتس، الذي لعب ضمن صفوف بشكتاش في موسم 1995 / 1996،مساعد يتحدث التركية والألمانية، وقد ذكرت تقارير إعلامية أن كينان كوجاك مدرب هانوفر السابق مرشح لذلك.

ويواجه المنتخب التركي مهمة صعبة في مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائبيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

ويحتل المنتخب التركي المركز الثالث في المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين خلف كل من منتخبي هولندا والنرويج.

وتلقى المنتخب التركي هزيمة ثقيلة في أمستردام في وقت سابق من أيلول/سبتمبر الجاري، تسببت في إقالة جونيش، خاصة بعد العروض المتواضعة للفريق أيضا في كأس الأمم الأوروبية.

ويتأهل متصدر المجموعة مباششرة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في تشرين ثان/نوفمبر وكانون أول/ديسمبر 2022 .

وسيفتتح المنتخب التركي مبارياته تحت قيادة كونتس، عبر مواجهة نظيره النرويجي في اسطنبول في الثامن من تشرين أول/أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى