أخبار الرياضية

المنتخب المصري يقتنص تعادل من الجابون منقوص العدد تصفيات كأس العالم قطر 2022

عاد المنتخب المصري بتعادل قاتل من أرض مضيفه الغابوني 1-1 في فرانسفيل بمشاركة نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح الأحد، وذلك في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة من الدور الثاني لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتأثر المنتخب المصري، الفائز في الجولة الأولى على أنغولا 1-صفر في القاهرة، بالنقص العددي في صفوفه في آخر 20 دقيقة بعد طرد مدافعه عمر جابر بالانذار الثاني، ما فتح الباب أمام أصحاب الأرض لخطف هدف التقدم بفضل البديل جيم اليفينا (73).

لكن البديل مصطفى محمد أنقذ الفراعنة بادراكه التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي (90).

ورفع الفراعنة رصيدهم الى 4 نقاط في المركز الاول موقتا بفارق نقطة أمام ليبيا التي تلعب الثلاثاء أمام أنغولا، فيما حصلت الغابون على نقطتها الأولى في المركز الثالث موقتا.

وجاء التعثر في الغابون رغم عودة صلاح (29 عاماً) الى قيادة الفراعنة بعدما غاب عن المباراة الأولى أمام أنغولا الأربعاء بالقاهرة والتي عانى فيها الفراعنة للفوز بهدف من ركلة جزاء لمحمد مجدي “أفشة”، وذلك بسبب قيود الحجر الصحي الخاص بفيروس كورونا التي تفرضها بريطانيا على الوافدين من دول المنطقة الحمراء ومن بينها مصر.

وكانت المباراة هامة جداً بالنسبة للمنتخب المصري كون المنتخب الغابوني أبرز منافسيه على بطاقة المجموعة إلى الدور الحاسم، وقد خرج منها بأقل ضرر ممكن.

وفي المجموعة الثامنة، تصدرت ناميبيا موقتا بأربع نقاط بعد تحقيقها فوزها الأول على حساب مضيفتها توغو بهدف وحيد سجله وازا كامبيندو (55).

وتقدمت ناميبيا بفارق نقطة على السنغال التي تلعب الثلاثاء مع الكونغو الثالثة بنقطة أمام توغو (من دون نقاط).

وفي المجموعة الخامسة، اكتفت كينيا بالتعادل للمباراة الثانية توالياً وهذه المرة أمام مضيفتها رواندا 1-1، رافعة رصيدها الى نقطتين في المركز الثاني بفارق نقطة خلف مالي المتصدرة التي تلعب الإثنين مع مضيفتها أوغندا (نقطة واحدة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى