أخبار الرياضية

لابورتا يوضح تفاصيل بيع تذاكر مباراة فرانكفورت ويؤكد: برشلونة ليس السبب


وضح رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، تفاصيل بيع تذاكر مباراة آنتراخت فرانكفورت في إياب دور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي موسم 2021/2022 يوم، الخميس الماضي.

وامتلأت مدرجات ملعب “كامب نو” في المباراة بالمشجعين الألمان رغم أن المتوقع كان مؤازرة كبيرة من جانب الجماهير الكتالونية ولكن تم بيع التذاكر بطريقة غير مباشرة لمناصري آنتراخت فرانكفورت.

ما زاد الأمر سوءًا هو شعور لاعبي برشلونة بأنهم ليسوا في ملعبهم وبين جماهيرهم، وانتهت المباراة بفوز آنتراخت فرانكفورت بنتيجة 2-3 وتوديع البلاوجرانا لبطولة الدوري الأوروبي.

اقرأ أيضًا | بعد وفاة طفله.. مانشستر يونايتد يعلن موقف كريستيانو رونالدو من المشاركة أمام ليفربول اليوم

وعقد لابورتا مؤتمرًا صحفيًا اليوم، الثلاثاء، للكشف عن تفاصيل ما حدث للجميع، وقال: “في البداية، أشكر جماهير برشلونة الذين حضورا المباراة، وكذلك الذين حضروا يوم أمس”.

وتابع: “اعتذر للجماهير الذين حضروا ومروا بمواقف صعبة وغير سارة، وأريد أن أوضح أن النادي ليس المسئول عما حدث لأن نظامنا يرفض بيع التذاكر إلى المشجعين الألمان ولم يقبل بطاقات الائتمان الألمانية، حاولوا 8 مرات، لكن كان هناك إساءة استخدام من قبل حاملي التذاكر الموسمية، لكننا مسئولين عن عدم تكراره في المباريات المقبلة”.

وأضاف: “جزء كبير من تلك التذاكر كان في يد الألمان، إنه لأمر محزن أن أولئك الذين يحبون برشلونة يعانون من حاملي التذاكر الموسمية الذين يعطون تذاكرهم لمشجعي المنافسين، سيتم تحليل ما حدث حتى لا يتكرر”.

وتحدث رئيس أمن النادي، لويس فينتو، وقال: “أمن النادي والاستاد يعملان بصورة قوية دائمًا في المباريات التي يكون بها حضور جماهيري كبير وشديد الخطورة، كان قلقنا هو حضور 5000 مشجع ألماني، لكن من خلال طائراتنا اللاسلكية (درون) أدركنا الموقف وأن الزحف الجماهير لم يكن متوقعًا، كانت أغلب الجماهير باللون الأبيض، فهمنا أن سيكون لدينا جماهير ألمانية عديدة في المدرجات، يجب أن يكون هناك تغيير في ثقافة الجماهير”.

وعاد لابورتا للحديث: “يجب أن يكون هناك تغيير في الثقافة بين الجماهير، سنكون أكثر صرامة، ستكون هناك لجنة من أجل تقييم ما حدث ووضع معايير جديدة حتى لا يحدث ما حدث مرة أخرى، لم يقم النادي ببيع التذاكر للألمان، باستثناء 5000 مشجع إلزامي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كان هناك خطأ حاسوبي تسبب في وصول التذاكر إلى الألمان ولكن تم حل الأمر سريعًا”.

واستمر: “أتمنى من جميع جماهير برشلونة الذهاب إلى كامب نو مرة أخرى، وأشكر الجماهير التي حضرت مباراة فرانكفورت مرة أخرى وعانوا بسبب الكم الهائل من المشجعين الألمان”.

جماهير فرانكفورت في كامب نو

وواصل تصريحاته: “أخبرنا يويفا أن كانت هناك جماهير من ألمانيا تحمل التذاكر والبعض الآخر لا، لكنهم حصلوا عليها عن طريق وسيط، كان بإمكاننا إيقاف ذلك، كانت هناك جماهير كثيرة من آنتراخت فرانكفورت أدى ذلك إلى تعثر حافلة برشلونة في الوصول إلى الملعب، كان هناك سوء تصرف من منظم رحلات الجماهير من قبل النادي، وسننفصل عنه لقد وصل عدد الألمان الحاملين للتذاكر حوالي 30 ألفًا وحصلوا عليها في محيط كامب نو”.

وأكمل: “لدينا تقديرات بعدد الأعضاء الذين قاموا بإعادة بيع التذاكر، سنتصرف معهم وفقًا للائحة نظام النادي الأساسي، سيدرس النادي الوضع القانوني قبل اتخاذ أي إجراء، جماهير برشلونة يجب ألا تفعل ذلك، ليس لدينا تفكير في اضطهاد أحدًا، لكن هناك خيبة أمل كبيرة”.

وعن رد فعل تشافي: “لقد شرحت له ما حدث، اعتقد لو كان الحضور الجماهيري مختلفا لكان ذلك ساعدنا كثيرًا، على أي حال نطمح دائمًا للفوز رغم كل الأجواء، كان عددهما 30 ألف وعدد الجماهير الكتالونية 50 ألف، لكن بالأهداف كانت هناك فرحة طاغية للألمان، لكن ما أقلقني هو أن حافلة اللاعبين رُجمت بالحجارة عند مدخل الاستاد، إذا كنا قد فزنا فلم يكن هناك أي حماس للمشجعين الألمان في المدرجات”.

وخسارة الأمس: “الوضع مختلف عما توقعناه، لكن هناك إصابات، غياب بيدري مؤلم، لكن طالما هناك حياة هناك أمل، علينا المحاولة، علينا أن نجهز أنفسنا للموسم المقبل، لا أستسلم ولكن علين الاستعداد للبطولات القادمة من خلال بذل قصارى مجهودنا وننتظر المباراة القادمة وننتظر جماهيرهم، أتمنى أن أرى عودة الرابطة من جديد لا أعرف ما هي أسبابهم ولكن نحن بحاجة إليهم في المباريات”.

وعاد لابورتا للحديث عن أزمة التذاكر: “لقد حصل النادي على عائدات بلغت 3.600.000 يورو من التذاكر، لكن يجب أن نضع معايير مختلفة ربما نضع حد أدنى للحضور الجماهير للفريق الزائر أو ربما يتعين علينا إعادة بيع التذاكر التي نتأكد أن حامل التذاكر الموسمية لها لن يتواجد في المباراة، لكن في الوقت الحالي لا يمكننا تغيير النظام سيكون من الموسم المقبل”.

وعن أخطاء التحكيم: “في يوم من الأيام سنتحدث عنهم، لكنني لا اعتقد أن هذا هو الوقت المناسب، سنواصل القتال حتى نهاية الدوري، هناك حالات لم نرها جيدًا، آمل أن يفعل الحكام كل ما في وسعهم لخروج المباريات بأفضل طريقة ممكنة، لكن هناك حالات واضحة جدًا يجب ألا تشوه بطولة الدوري الإسباني”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى