أخبار الرياضية

ليفربول إيكو: محمد صلاح يواجه مشكلتين بعيدًا عن الرباعية المرتقبة


سلطت شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزية الضوء على ما يعاني منه نجم فريق ليفربول محمد صلاح في الوقت الحالي، والمخاوف التي يواجهها من ناحيتين مختلفتين.

وقالت الشبكة الشهيرة في تقريرها: “في المرة الأخيرة التي واجه فيها ليفربول توتنهام في ديسمبر، دخل محمد صلاح المباراة برصيد 15 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز باسمه، و22 هدفًا في جميع المسابقات، وسجل في كل مباراة من مبارياته الثلاث السابقة عليها، نتيجة لذلك، كان منفردًا في سباق الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد فشل في التسجيل في 6 فقط من مبارياته الـ23 آنذاك”.

اقرأ أيضًا | مستشهدًا بـ محمد صلاح.. بارنز: ليفربول كان أذكى من مانشستر سيتي في الصفقات

وأضافت: “شارك صلاح في 46 مباراة في الموسم قبل مواجهة ليلة السبت مع توتنهام، لكن نصفه الثاني من الموسم قد ذهب بشكل مختلف إلى حد ما، لا يزال المصري يتصدر قوائم هدافي الريدز والدوري الإنجليزي، لكنه سجل 30 هدفًا فقط في الموسم مع 22 هدفًا في الدوري الإنجليزي”.

وواصلت: “وكان توتنهام هو الفريق السابع الذي يحرم المهاجم في 19 ديسمبر في وقت بدا فيه شبه مستحيل لإيقاف صلاح أمام المرمى، لكن عدم اليقين فيما يتعلق بمستقبله، والتعب، والإخفاق الدولي والحقيقة البسيطة أنه كان من المستحيل مواكبة معايير الخريف الخاصة به طوال العام، جعلت التراجع أمرًا لا مفر منه”.

وأردفت: “وبعد ذلك أهدر محمد صلاح ركلة جزاء في مباراة ليفربول اللاحقة لمواجهة توتنهام، ضد ليستر سيتي والتي ستكون في الوقت الحالي، على الورق، مكلفة في السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ليفشل المصري في التسجيل في 23 مباراة له هذا الموسم، هذا يعادل نصف وقت لعبه”.

وتابعت: “قد تكون ثنائية ضد مانشستر يونايتد الشهر الماضي قد خففت مؤقتًا من المخاوف بشأن عودته التهديفية، خاصة وأن مستواه تحسن في الأسابيع الأخيرة، لكنهما لا يزالان هدفيه الوحيدين من اللعب المفتوح منذ منتصف فبراير، وهي سلسلة امتدت إلى 16 مباراة”.

واستمرت: “كان محمد صلاح في السابق مرشحًا واضحًا لجائزة الكرة الذهبية لمعظم الموسم، لكنه يواجه الآن خسارة لكريم بنزيما ما لم يتمكن من التغلب على الفرنسي وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يواصل الريدز مطاردة الرباعية”.

وأوضحت: “في هذه الأثناء، يواجه محمد صلاح مطاردة قوية من الكوري الجنوبي سون هيونج مين في سباق الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، حيث الفارق بينهما الآن هدفين فقط”.

يمكن أن يؤدي التعادل مع توتنهام في نهاية المطاف إلى إنهاء فرص الريدز في الفوز باللقب، حيث يحتاجون الآن إلى مان سيتي ليخسروا مباراة ليحظى بفرصة، لكن الجمود في الأنفيلد يمكن أن يلعب دوره في فشل محمد صلاح في حسم الحذاء الذهبي قبل انتهاء الموسم بثلاث مباريات من الدوري.

ويواجه توتنهام خصمه آرسنال يوم الخميس في مباراة قد تساعد في تحديد من سيحتل المركز الرابع ويتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد ذلك يستضيفون بيرنلي المهدد بالهبوط قبل السفر إلى نورويتش سيتي الهابط بالفعل في اليوم الأخير.

مع تسجيل سون بالفعل ضد كل من آرسنال وجزر الكناري هذا الموسم، وتفاخره بتسجيل 11 هدفًا من آخر 11 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز، سيكون واثقًا من تجاوز صلاح قبل نهاية الموسم، على حد قول الشبكة نفسها.

في غضون ذلك، يقوم المصري برحلات إلى أستون فيلا وساوثهامبتون، قبل مواجهة اليوم الأخير على أرضه مع ولفرهامبتون.

ومع ذلك، فقد سجل ركلة جزاء واحدة فقط ضد الثلاثي هذا الموسم، ومع مواجهة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ونهائي دوري أبطال أوروبا، فقد يجد نفسه متناوبًا من قِبل المدرب يورجن كلوب.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى