أخبار الرياضية

أمير مرتضى يتحدث عن مشاركة الزمالك في السوبر ليج.. ويصرح: لم نستفد من الراحة السلبية


تحدث أمير مرتضى منصور المشرف على قطاع الكرة بالزمالك عن رؤيته وموقف النادي من المشاركة في بطولة السوبر ليج الإفريقية والمزعم انطلاقها خلال عام 2023.

وقال أمير مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس1”: “وصلت لنا دعوة أن نحضر نهائي بطولة كأس الأمم الأخيرة في الكاميرون، وعلى هامش ذلك كان سيتم مناقشة الأمر، ولكننا اعتذرنا لأن الدعوة وصلتنا قبل النهائي بيومين فقط، وعلى الجانب الآخر معلوماتي عن البطولة والمشاركة فيها والجوائز لا أعرفها”.

وأكمل: “أنا رأيي إيجابي في هذا الأمر، لأن دوري الأبطال بطولة مرهقة وطويلة وعوائدها قليلة، ونحن حصلنا على هذا اللقب 5 مرات من قبل ونريد المنافسة على بطولة أخرى”.

وتابع: “لا يصح أن نلعب بطولة دوري الأبطال 4 أو 5 أشهر، وفي النهاية تكون المكافأة مليون ونصف دولار لا تكفي عقد لاعب”.

طالع | روي ألميدا: الأهلي فرصة عظيمة لـ سواريش.. وسعيد بتقدم الزمالك في الدوري

وأردف: “بالنسبة للسوبر ليج بشكل عام ستكون جيدة، ولكن نريد أن نعرف نظام البطولة وبعدها سنرتب أولوياتنا”.

وبشأن عودة إقامة نهائي أبطال إفريقيا من مباراتي ذهاب وإياب، أجاب: “في إفريقيا لا توجد وسائل مواصلات تربط البلاد ببعضها، ولذلك الأفضل أن يلعب كل فريق على ملعبه في المباراة النهائية، ورأينا أن الأهلي في نهائي إفريقيا ورغم أن مصر والأهلي من أغنى الأندية في إفريقيا إلا أنه لم يستطع أن يسهل العقبات من خلال تحمل تكلفة الجماهير”.

وحول ضغط جدول الدوري المصري وفترة الراحة الحالية للفريق، أردف: “لا يوجد شيء اسمه أن أخذ راحة 12 يومًا لأنه لا يوجد فريق لمواجهته، هذا ليس طبيعيًا، هذه ليست فترة راحة لأنها ليست أجندة دولية ولا فاصل بين دورين، هذه الراحة ليس فيها أي استفادة، لو لعبنا المباريات بشكل منتظم أفضل من أن نأخذ راحة ثم يتم ضغطنا بعد ذلك”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى