أخبار الرياضية

كلوب: محمد صلاح لن يفكر في هالاند ونونيز.. وتجديد عقده سيمنحه دفعة إضافية هذا الموسم


يعتقد يورجن كلوب أن قرار تجديد عقد محمد صلاح سيعطي ليفربول دفعة إضافية في الجزء الأول من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز الجديد.

وأشاد مدرب الريدز بالنجم المصري لكيفية تعامله مع نفسه خلال أوقات عدم اليقين عندما دخل الأشهر الـ12 الأخيرة من عقده السابق في الأنفيلد.

وقع صلاح على تمديد لمدة ثلاث سنوات في بداية يوليو الماضي، ليصبح اللاعب الأعلى أجرًا في ليفربول براتب محفز بشدة يُعتقد أنه يتراوح بين 350 ألف جنيه إسترليني و400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، اعتمادًا على عوامل مختلفة.

وقال كلوب: “إنه بالطبع أفضل بكثير مما لو كان العقد سينتهي الصيف المقبل، كان من الممكن أن يكون مو هو نفس الشخص، أنا متأكد بنسبة 100٪ أنه كان بإمكانه إبعاد ذلك جانبًا، لكنك لن تتوقف عن السؤال وهذه هي المشكلة التي نواجهها باستمرار”.

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزية: “لقد سألتني كيف كان في التدريب وهذا بسبب حالة العقد، تسأل اللاعبين ويقولون إنه بالأمس كان على ما يرام، ولكن تلك الأشياء تساعد، نعم”.

وواصل: “من المفيد جدًا معرفة أكبر قدر ممكن بالضبط عن الموسم بعد عام بدلاً من عام واحد، ولكن في العام نفسه ليس الأمر كما هو”.

واستكمل: “كان هناك حالة فينالدوم، إيمري تشان، ليفاندوفسكي، هؤلاء الأولاد محترفون حقيقيون، لكننا نعيش في عالم حيث كل شيء مهم ولديك أسئلة طوال الوقت وأنت تعطي إجابة ثم تفكر في الأمر وهذا مختلف لأننا جميعًا نعرف بالضبط أين سنكون جميعًا”.

وأردف: “كما كان واضحًا بالنسبة له (محمد صلاح)، وفي النهاية قلت ذلك لنفسي، سنجدد عقده، ولكن الأمر كان لا يزال مفتوحًا، والجميع يتحدث عنه وأشياء من هذا القبيل، نحن بشر، ولكن لأكون صادقًا لم أكن أرى أن ذلك يشتت انتباهه كثيرًا”.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يوجه نصيحة بشأن محمد صلاح قبل موسم الدوري الإنجليزي

وتراجع أداء صلاح أمام المرمى في النصف الثاني من الموسم الماضي حيث سجل ثمانية فقط من أصل 31 بعد عودته من كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون حيث تعرض منتخب مصر للهزيمة بركلات الترجيح في النهائي على يد السنغال في أوائل فبراير.

ورفض كلوب أيضًا الاقتراحات بأن صلاح سيجد حافزًا إضافيًا من التفوق على أمثال زميله في الفريق داروين نونيز وإيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، وهما مهاجمان انضما إلى الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الصيف بتكلفة 115 مليون جنيه إسترليني.

واستمر كلوب: “كان مو يمر بأكثر المواسم كثافة على الإطلاق، مع بطولة كأس الأمم الإفريقية وجميع مبارياتنا، الجميع يتحدث عن لعبنا لـ63 مباراة وأشياء من هذا القبيل، لكن كان لدينا بعض اللاعبين الذين لعبوا بطولات إضافية، حسنًا وهو أمر سخيف تمامًا”.

وأكد: “بعد بضعة أسابيع من الإجازة، مو دائمًا ما يكون مليئًا بالقوة والطاقة وعاد في حالة جيدة، ونعم بمعرفة أين سيكون، لن أقول بقية مسيرته لأنه لاعب قادر على اللعب لفترة أطول، ولكن للسنوات التالية، المهمة جدًا جدًا في مسيرته، نعم لقد منحنا ذلك دفعة قوية وله أيضًا، لقد بدا قويًا حقًا في فترة ما قبل الموسم بأكمله حتى نكون صادقين، قد يستمر الأمر لفترة طويلة، هذا سيكون رائعًا حقًا”.

وتابع: “المهاجمون الجدد قادمون، في ألمانيا عندما غادر روبرت ليفاندوفسكي، كان الحديث عمن سيكون الهداف الجديد، هذا ما ناقشوه، لا أعرف، الناس مدفوعون بأشياء مختلفة”.

واختتم: “أعتقد أن الدافع الأكبر لمو هو الفوز بمباريات كرة القدم والتسجيل، هذا هو الحال بالتأكيد، لا أعتقد أنه يفكر كثيرًا في اللاعبين الآخرين أو عدد المرات التي يسجلون فيها، قد يفعل ذلك في مايو عندما يكون لديه 34 أو 35 عامًا والآخران (هالاند ونونيز) لديهما 32، قبل ذلك لا أستطيع رؤية ذلك”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى