أخبار الرياضية

تيتي يسخر من مبابي ردًا على تصريحاته قبل انطلاق مونديال قطر: ليس لدينا أذربيجان


رد مدرب منتخب البرازيل تيتي على كيليان مبابي بعد أن ادعى النجم الفرنسي أن منتخبات أمريكا الجنوبية لا تتمتع بنفس مستوى المنافسة التي تتمتع بها الفرق الأوروبية.

البرازيل هي المفضلة لدى وكلاء المراهنات للفوز بكأس العالم المقبلة في قطر، مع حاملة اللقب فرنسا في المرتبة الثانية.

كان فوز فرنسا في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا هو المرة الرابعة على التوالي التي تفوز فيها دولة أوروبية بأكبر الكؤوس المرغوبة في كرة القدم، بعد انتصارات ألمانيا (2014) وإسبانيا (2010) وإيطاليا (2006).

وكانت البرازيل آخر فريق غير أوروبي يفوز بكأس العالم مرة أخرى في عام 2002 لكنها وصلت إلى الدور نصف النهائي مرة واحدة فقط منذ ذلك الحين.

في وقت سابق من هذا العام، قدم مبابي سببًا محتملاً لهيمنة أوروبا على كأس العالم في العقدين الماضيين.

وقال: “لا تتمتع الأرجنتين والبرازيل بهذا المستوى من المنافسة في أمريكا الجنوبية، كرة القدم ليست متطورة كما هو الحال في أوروبا، ولهذا السبب كان الفائزون بكأس العالم في الآونة الأخيرة من الأوروبيين”.

اقرأ أيضًا | فابينيو وأبريو يحرجان مبابي بعد تصريحه المثير للجدل عن البرازيل والأرجنتين

ورد مدرب البرازيل تيتي الآن على مهاجم باريس سان جيرمان، قائلاً لشبكة ESPN: “ربما يتحدث [مبابي] عن مواجهات دوري الأمم أو المباريات الودية الأوروبية، ولكن ليس تصفيات كأس العالم”.

وأضاف: “ليس لدينا إذربيجان لنواجهها، مع كل الاحترام الواجب، ليس لدينا من يمنحنا استراحة، التصفيات هنا لديها درجة صعوبة أعلى بكثير من مرحلة المجموعات [في التصفيات الأوروبية]”.

كما أثارت تصريحات مبابي انتقادات من الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

قال مهاجم إنتر ميلان: “رأيت ما قاله [مبابي]، لكن الأرجنتين والبرازيل لديهما لاعبين يتمتعون بجودة عالية وموهبة، البرازيل، مثلنا تمامًا، لديها معظم لاعبيها في أوروبا، اعتقدت أنه كان تعليقًا غير عادل”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى