أخبار الرياضية

اتحاد الكرة: المقاولون استغنى عن الجزيري قبل انتقاله لـ الزمالك.. ومحامي الإفريقي اعترف بصحة الإجراءات


كشف مسؤولو اتحاد الكرة عن تفاصيل جديدة في عملية انتقال اللاعب سيف الجزيري من نادي المقاولون العرب إلى الزمالك بعد انتهاء الإعارة.

وكان محامي نادي الإفريقي التونسي سليم بلونصام، قد أعلن تقديم شكوى ضد الزمالك في الاتحاد الدولي لكرة القدم، للمطالبة بالحصول على قيمة 5% من قيمة صفقة انتقال سيف الجزيري للقلعة البيضاء، كقيمة حق رعاية.

وأكد بلونصام أنه طلب نسخة من عقد الزمالك مع المقاولون العرب الخاص بانتقال سيف الجزيري، وكان رد المسؤولين أن اللاعب انضم في صفقة حرة، وليس على سبيل البيع.

وقال مسؤولو اتحاد الكرة أن عقد إعارة الجزيري من المقاولون إلي الزمالك لم يكن به بندًا يفيد بنية الشراء كما يتردد، وأن اللاعب انتقل للقلعة البيضاء بعد انتهاء الإعارة كلاعب حر.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن المقاولون العرب استغني عن الجزيري قبل انتقاله إلى الزمالك ورفع اسمه من القائمة، وبالتالي ضمه الأبيض كلاعب حر بعد مد الإعارة وهو أمر قانوني، في ظل منع القلعة البيضاء من القيد، لأن مد الإعارة أو تحويلها لشراء لا يتعارض مع القرار.

طالع أيضًا.. مرتضى منصور يعلن موقف الزمالك من خطاب فيفا بشأن الجزيري ومستحقات الإفريقي

وشدد مسئولو اتحاد الكرة أنه لو كان عقد إعارة الجزيري من المقاولون للزمالك به نية للشراء، لطلب اتحاد الكرة تحديد قيمة هذا الشراء َلكن هذا البند لم يكن موجودًا.

وضرب اتحاد الكرة مثالًا بالثنائي محمد صبحي وياسين مرعي لاعبا الزمالك المعارين لفاركو، حيث قضى اتحاد الكرة بأحقية الزمالك في صبحي لأنه لم يوقع عقود الانتقال للزمالك، بعكس مرعي الذي قضى اتحاد الكرة بأحقية فاركو فيه.

واختتم مسؤولو اتحاد الكرة بأن محامي الإفريقي التونسي اعترف بصحة الإجراءات وانتقال الجزيري للزمالك، لكنه يتمسك بالحصول على أي مستحقات مالية.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى