أخبار الرياضية

كلاتنبرج يُعلن معايير اختيار قائمة الحكام الدوليين وكيفية الاستعداد للموسم الجديد


أعلن الإنجليزي مارك كلاتنبيرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن كيفية اختياره للقائمة الدولية للحكام التي أرسلها للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” استعدادًا للموسم المقبل.

وقال كلاتنبرج خلال تصريحات نشرها اتحاد الكرة عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”: “خلال الأيام القليلة المقبلة سوف يتم إرسال القوائم الدولية للحكام المصريين والتي تم مناقشتها إلى فيفا ليتم اعتمادها ونشرها في أوائل نوفمبر”.

طالع أيضًا.. خاص | شكاوى وأزمات.. كواليس جلسة كلاتنبرج مع أحمد دياب في اتحاد الكرة

وأضاف: “كان قراري منذ وصولي إلى مصر في أغسطس، أنه من الصعب تحليل أداء كل الحكام، لأنني شاهدت فقط عددًا من المباريات، ولكن في هذا الوقت القصير الذي قضيته هنا شاهدت بعض الأداء للحكام وذلك سوف يمكنني من تطوير الأداء في الموسم المقبل”.

وتابع: “بناء على ذلك كان قراري بأن يكون التغيير في القوائم الدولية محدود، وذلك لمنح الحكام جميعا الفرصة في إظهار قدراتهم لي بما أن هناك عدد من الحكام سوف يبلغون 45 عامًا وهو السن القانوني في الموسم المقبل والذي حدده فيفا للتقاعد، فإنه سيكون لدينا أماكن متاحة في الموسم المقبل وسيكون لدينا فرصة لمشاهدة العديد من الحكام وكيف يؤدون في الموسم المقبل قبل ترشيحهم”.

وواصل: “وكذلك لدينا دورة تدريبية ستقام تحت إشراف فيفا تبدأ من 25 إلى 29 سبتمبر وسنستغلها لتطوير الحكام الذين لديهم الفرصة للترشح للقوائم الدولية”.

واستأنف: “أيضًا لدينا حاليًا برنامجًا لتدريب الحكام في كرة الصالات والشاطئية وكرة القدم وذلك سوف يجعلني في وضع أفضل الموسم المقبل وسيمنحني الفرصة في الاختيارات والترشيحات بشكل أفضل للقائمة الدولية”.

وأردف: “يذكر أن التغييرات التي أوصيت بها للفيفا والتي سوف ينشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر نوفمبر ستكون فقط بعمل تغييرات محدودة في الحكام الذين بلغوا 45 عامًا وكذلك زيادة العدد في القائمة الخاصة بحكام الفار ولقد أرسلنا بالفعل طلبًا بذلك لأننا حاليا سيكون لدينا مقعدين فقط وهناك بعض الدول لديها عدد أكبر من ذلك ونعمل على زيادة عدد القائمة”.

وأضاف: “نأمل في دعم فيفا وقبولهم الأسماء التي رشحناها وهذا دائمًا يتوقف على قرار فيفا ونحن في انتظار قرارهم في نوفمبر حيث سيتم نشر القوائم لوسائل الإعلام عندما تكون متاحة”.

وتابع: “في النهاية أود أن أشكر رئيس ومجلس إدارة الاتحاد المصري على دعمهم ومساندتهم منذ وصولي في أغسطس ودعمهم المستمر لتطوير التحكيم، وأتطلع إلى الكورسات القادمة والتي سوف ننظمها لنحاضر الحكام ونشرح لهم ما هو المطلوب منهم في الموسم المقبل وكذلك إعطاء الأندية فرصة للحضور وطرح الأسئلة وشرح ما يلزم لفهم طريقة عملنا وتعليماتنا للحكام قبل بداية الموسم”.

واختتم رئيس لجنة الحكام: “أشكركم جميعا على دعمكم المتواصل ونتطلع إلى الموسم الجديد”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى