أخبار الرياضية

جالتييه يكشف تفاصيل اجتماعه بـ ميسي ونيمار ومبابي ومناقشة قواعد استبدالهم


تحدث كريستوف جالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، عن علاقة الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وكيليان مبابي.

وكشف المدرب الفرنسي عن اجتماعه معهم والحديث عن استبدالهم أو خوض المباريات كاملة.

وخلال مقابلة مع “RMC” قال جالتييه: “لدي مجموعة عالية الجودة، والتي أستمتع بالعمل معها، هناك توقعات كبيرة حول النادي والفريق، منذ بداية الموسم، لدي لاعبون حاضرون يوميًا، والذين استعدوا جيدًا مسبقًا، ولديهم رغبة كبيرة في تحقيق شيء ما معًا”.

مضيفًا: “إنه أمر مهم جدًا، لقد كان أحد النقاط الرئيسية في عملي، خلال هذه الأيام الخمسة عشر الأولى، لدينا إحصائيات مثيرة جدًا للاهتمام، نحن في المقدمة، ولم نهزم”.

وعن الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، أشار جالتييه: “إنهم يلعبون معًا، لديهم علاقة حقيقية دائمة في التدريب، كل يوم، إنهم يبحثون عن بعضهم البعض، إنها حقيقة يومية”.

وتابع: “إنهم ثلاثة لاعبين رائعين بشخصيات مختلفة وأعمار مختلفة، يعرفون جيدًا أنهم سينجحون باللعب من أجل بعضهم البعض”.

وأردف مدرب باريس سان جيرمان: “في اليابان جمعت ميسي ونيمار ومبابي، طرحت هذا الموضوع (لعب جميع المباريات) بجدول زمني محدد للغاية، لقد علموني شيئًا واحدًا، قالوا لي: اللحظة التي تريد إخراجنا فيها هي اللحظة التي يرحل فيها الخصم ويصبح الأمر أسهل بالنسبة لنا”.

وأكمل: “أخبرتهم أنه ستكون هناك إدارة في مرحلة ما، لكن في مرحلة معينة، إذا كنت تريد الفوز، فلا يمكنك إخراج ميسي ونيمار ومبابي”.

وشدد جالتييه: “عندما يكون لديك هؤلاء اللاعبون الثلاثة ذوو الجودة المذهلة، عليك أن تلعب بصفاتهم، يجب أن تبني من حولهم”.

وواصل بشأن استبدالهم خلال المباريات: “أنا واضح جدًا، دائمًا منتبه وأطالب بما أريد أن أراه من فريقي، مباريات دوري الأبطال، ليست مثل ما يحدث في الدوري، عندما تكون محظوظًا بما يكفي لامتلاك النجوم الثلاثة، يجب عليك التأكد من إعداد الفريق الذي سيعوض الخلل لدينا ويحافظ على توازننا”.

وتابع: “عندما يكون لدينا ثلاثة لاعبين من هذا القبيل، يجب أن أتأكد – إنها مسؤوليتي – تنظيم الفريق حول هؤلاء الثلاثة، بعد ذلك، هناك سيناريو المباراة، يمكن أن يفرض السيناريو عليّ اتخاذ القرار من أحد الثلاثة، أنا لا أمنع ذلك”.

اقرأ أيضًا | جالتييه: لا أسعى للسلطة.. وسأترك باريس سان جيرمان في حالة واحدة

واستدل جالتييه بالمباراة ضد يوفنتوس: “ضد يوفنتوس كان ليو ميسي هو الذي خرج، لقد عززت خط الوسط، من المهم دائمًا أن يكون لديك اثنان على الأقل من أصل ثلاثة على أرض الملعب لأنني أعتقد إنها مشكلة كبيرة للخصم”.

وعن حديثه مع لاعبه نيمار في فترة التحضيرات، أشار المدرب: “وصل نيمار في 4 يوليو، لائق وجاهز، لم أتحدث معه على الفور، خلال الأيام العشرة الأولى، كنت شديد الانتباه، أجريت المقابلات الفردية في اليابان، أخبرته أنني سعيد جدًا بكوني مدربه، ثم أخبرته أنني قد قرأت الكثير من الأشياء، لكنني كنت هنا دون أي تصورات مسبقة”.

وشدد: “نيمار الذي التقيت به هو محترف رائع للغاية، يستعد للجلسات، والذي يصل مبكرًا جدًا، ولا يفوت أي جلسة تدريب، إنها مجموعة من الأشياء، هناك وعي من جانبه ومحيطه، وواضح أنه يستهدف كأس العالم”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى