أخبار الرياضية

ماذا يحتاج منتخبي السعودية وفلسطين للتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب؟


تابعونا على واتس كورة



ماذا يحتاج منتخبي السعودية وفلسطين للتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب، بعد أن تعقد موقفهما في جدول ترتيب المجموعة.

ويلاقي الصقور الخضر نظيره أسود الأطلسي، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور مجموعات بطولة كأس العرب 2021 على ملعب “الثمامة” في قطر.

وكان المنتخب السعودي قد تعادل بهدف لكل فريق مع نظيره الفلسطيني، في الجولة الماضية لدور مجموعات كأس العرب، وسبق ذلك بالخسارة في الجولة الأولى أمام الأردن بهدف دون رد، ليصبح لديه نقطة وحيدة.

بينما استطاع المنتخب المغربي أن يتأهل مبكرًا للدور ربع النهائي، حيث حقق الفوز على فلسطين والأردن على الترتيب بنتيجة 4/0 في كلتا المباراتين، ليصبح لديه 6 نقاط في جعبته.

وبخسارة المنتخب الفلسطيني من المغرب وتعادله مع السعودية صار لديه نقطة وحيدة مثل السعودية، وأخيرًا يمتلك المنتخب الأردني 3 نقاط من الفوز على السعودية والخسارة من المغرب.

ماذا يحتاج منتخبي السعودية وفلسطين للتأهل؟

إذا حقق المنتخب السعودي فوزه على المغرب فسوف يتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب، ولكن بشرط أن يتعادل المنتخب الأردني مع نظيره الفلسطيني.

ومن المحتمل أن يتأهل الصقور الخضر أيضًا في حال الفوز على أسود الأطلسي مع تحقيق فلسطين للفوز على الأردن ولكن بفارق أهداف يكون أقل للفدائي مقارنة بالأخضر.

وفي حال فوز الصقور الخضر باالتزامن مع فوز النشامي، فسوف تودع السعودية منافسات البطولة رسميًا.

وبشأن المنتخب الفلسطيني، فإن الفوز سيجعله يتأهل إلى الدور التالي ولكب بشرط عدم فوز السعودية على المغرب، وحينها وقتها سيحسم فارق الأهداف الفريق المتأهل لربع النهائي.

ومن الجدير بالذكر أن فارق أهداف فلسطين حاليا هو (-4) بينما فارق أهداف الأخضر (-1)، ومن ثم لن يكون التعادل كافيًا لضمان تأهل الفدائي.

وأخيرًا منتخب الأردن، والذي يحتاج لتحقيق الفوز على فلسطين كي يضمن التأهل إلى دور الـ8، وسيتأكد عبوره أيضًا إذا تعادل ولم تفز السعودية على المغرب، ولكن الخسارة بأي نتيجة ستقصيه من البطولة العربية.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى