أخبار الرياضية

مباراة مصر والجزائر.. تاريخ المواجهات وحكاية الرباعية الأخيرة


تابعونا على واتس كورة



تقام مباراة مصر والجزائر في بطولة كأس العرب ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات الليلة في التاسعة مساء بستاد الجنوب بمدينة الوكرة في قطر.

وفي التقرير التالي نكشف تاريخ مواجهات مصر والجزائر في البطولات المختلفة وحكاية الرباعية الأخيرة.

تقابل منتخبا مصر والجزائر في 28 مباراة اتسمت بالإثارة والمتعة والحماسة بين المنتخبين العربين الشقيقين، وتفوق المنتخب الجزائري في نتيجة المواجهات؛ إذ حقق الفوز في 11 مباراة مقابل 8 مباريات انتهت بفوز مصر وحسم التعادل 9 مواجهات بينهما.

والتقى المنتخبان في عدة بطولات مقسمة إلى 20 مباراة رسمية و8 مواجهات ودية منها 5 مباريات بالأدوار النهائية من بطولة أمم إفريقية و7 مواجهات في تصفيات كأس العالم و 4 مواجهات في تصفيات أمم أفريقيا.

ولعب منتخب مصر مع الجزائر في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية وواحدة في دورة البحر المتوسط ودورة الألعاب الأفريقية.

نتيجة آخر مباراة بين مصر والجزائر

وقبل مباراة مصر والجزائر الليلة لم يلتق المنتخبان منذ 11 عامًا، حيث كانت آخر مباراة بينهما في دور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2010، والتي استطاع الفراعنة تحقيق فوز كبير على محاربي الصحراء بنتيجة 4-0، ولعل هذه النتيجة هي الأكبر في تاريخ مواجهات المنتخبين.

وأحرز أهداف المباراة حسني عبد ربه ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافي ومحمد ناجي جدو.

موعد مباراة مصر والجزائر

ويفتتح ملعب “الجنوب” أبوابه من أجل استضافة فعاليات مباراة مصر والجزائر، يوم الثلاثاء القادم، والموافق 7 نوفمبر 2021 في الجولة الأخير من دور مجموعات كأس العرب.

وتنطلق صافرة الحكم معلنًا بداية مباراة مصر والجزائر، في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، وفي الثامنة بتوقيت الجزائر العاصمة، وفي العاشرة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والجزائر

وسوف تكون فعاليات مباراة الجزائر ضد مصر في كأس العرب مذاعة عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس” وعلى وجه التحديد عبر شاشة قناةbeIN SPORTS HD 1 التي تم فتحها مجانًا لنقل مباريات البطولة العربية.

وعلاوة على ذلك سوف تكون مباراة والجزائر متاحة للمشاهدين عبر قنوات “الكأس” القطرية، والتي تذيع أيضًا مباريات كأس العرب 2021 بصورة مجانية.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى